19‏/07‏/2011

تزوجتك ايتها الحريه-نزار القباني


تزوجتك ايتها الحريه

كان لدي بلاط نساء

فيه جميلات الدنيا ..

فالعربيه..

والروميه ..

والتركيه ..

والكرديه ..

كان بقصري لعب صنعت في باريس

وجيش من قطط شاميه .....

كنت الرجل الاوحد في التاريخ

فلا اولاد .. ولا احفاد ... ولاذريه ..

كنت امير العشق ..

كنت اسافر يوما في الاحداق الخضر ..

ويوما في الاحداق العسليه ..

كان هناك العطر الاسود .. والامطار الاولى

والازهار الوحشيه ..

كان هناك عيون

تسبح مثل طيور النورس في دورتي الدمويه

كان هناك شفاه مفترسات كالاصداف البحريه

كان هنالك سمك حي تحت الابط ,

وثمة رائحه بحريه ..

كان هناك نهود تقرع حولي..

مثل طبول افريقيه...

اني قديسس الكلمات ..

وشيخ الطرق الصوفيه..

وانا اغسل بالموسيقى وجه المدن الحجريه

وانا الرائي .. والمستكشف ..

والمسكون بنار الشعر .. الابديه

كنت كموسى ..

ازرع فوق مياه البحر الاحمر . وردا

كنت مسيحا قبل مجئ النصرانيه

كل امراه امسك يدها..

تصبح زنبقة مائيه..

كان هنالك ..الف امراه في تاريخي

الا اني لم اتزوج بين نساء العالم

الا الحريه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق